Business

5 خطوات لجذب القراء إلى مدونتك

 

عندما يتعلق الأمر بجذب القراء إلى مدونتك، فأنت تريد أن يتناسب المحتوى المنشور مع احتياجات المستخدمين. ومع ذلك، مع مرور الوقت ترى الزيارات تنخفض. في بعض الأحيان نعتقد أن ذلك يرجع إلى نوع المحتوى الذي ننشئه، ولكن في الحقيقة يرجع ذلك إلى قلة العمل المنجز لجذب العملاء المحتملين. إذن، ما هو المفتاح لجذب المتابعين الجدد والقدامى؟ نقدم لك أدناه 5 خطوات عليك القيام بها لزيادة عدد القراء.

كيفية جذب القراء إلى مدونتك

الخطوة 1. قم بترويج المحتوى.

الخطوة الأولى لتنمية مجتمعك هي الترويج للمحتوى الخاص بك. قم بالترويج لكل من المقالات التي تنشرها بقدر ما تستطيع. على سبيل المثال، بدلاً من مجرد مشاركة المقالة على الشبكات الاجتماعية، استخدم الأدوات التي يمكن أن يوفرها لك تويتر أو فيسبوك لتعيين المنشورات كمميزة. لذلك في كل مرة يدخل شخص ما إلى صفحتك أو ملفك الشخصي، سيرى ذلك مميزًا. استخدم أيضًا الإعلانات التي توفرها لك شبكات التواصل الاجتماعي للترويج للمحتوى بشكل أفضل، سواء من خلال البطاقات أو الإعلانات.

إقرأ أيضا:15 موقعًا حيث يمكنك العثور على صور عالية الجودة مجانًا

الخطوة 2. انشر بانتظام.

أنت تدرك أن المحتوى الذي تنشره يجب أن يكون عالي الجودة، ولكن من المهم أيضًا أن تكون ثابتًا عند نشر إدخالات جديدة على المدونة. نحن لا نتحدث عن النشر كل يوم على التوالي، ولكن على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع. إذا علم القراء أنك ستنشر منشورًا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، فإن نسبة الزيارات لمقالاتك ستزداد.

الخطوة 3. قدم عدة طرق للاشتراك.

من المؤكد أنك تعتقد أن زيادة قائمة جهات الاتصال في بريدك الإلكتروني أمر ضروري لبناء ولاء الجمهور وجذب القراء إلى مدونتك؛ ومع ذلك، لا يوافق الجميع على الرغبة في تلقي المعلومات عبر بريدهم الإلكتروني الشخصي.

ما يمكنك فعله هو إنشاء علامة تبويب خاصة تشرح لماذا يعتبر الاشتراك في المدونة فكرة جيدة ولماذا يجب عليك كمستخدم القيام بذلك. هناك خيار آخر وهو إنهاء مقالاتك عن طريق دعوتهم للاشتراك أو مشاركة المقالات مع شبكة جهات الاتصال الخاصة بهم.

الخطوة 4. أظهر التنوع في المحتوى الخاص بك.

يتعين على جميع هؤلاء القراء، سواء كانوا زوارًا جددًا أو زوارًا منتظمين للمدونة، رؤية إدخالات مختلفة بمجرد وصولهم إلى الصفحة الرئيسية. إذا أظهرت تنوعًا في المحتوى الخاص بك، فسوف تجعل تجربة المستخدم على موقع الويب الخاص بك أكثر جاذبية، مما يجعل الزوار يعودون.

إقرأ أيضا:الاستفادة من أفكار موظفيك

ويُنصح أيضًا بإضافة “قائمة المشاركات ذات الصلة”، إما في نهاية المقالة أو على أحد جوانبها، حتى يتمكن المستخدمون من مواصلة القراءة.

الخطوة 5. استمع إلى مقترحات قرائك.

كن متقبلاً لجميع الاقتراحات والتعليقات التي يتركها الزوار على مدونتك. قم بدعوة الجمهور لترك تعليقات في نهاية المقالات، وإثارة المناقشات عبر الشبكات الاجتماعية ووضع كل هذه الأفكار موضع التنفيذ.

في كثير من الحالات، يمكنك أيضًا إرسال استطلاعات الرأي والمقترحات من خلال النشرة الإخبارية للحصول على مزيد من التعليقات المباشرة من القراء ومعرفة المقالات التي تناسب قراء مدونتك.

ولكل من يريد المضي قدمًا والبدء في تحقيق الربح على مدونتك، نترك لك هذا الأمر المثير للاهتمام ندوة عبر الإنترنت تدرسها ريبيكا غوميز حيث تقدم الإرشادات التي يجب اتباعها تحقيق الدخل من مدونتنا.

أهمية المدونة وجذب القراء الجدد

لقد ناقشنا سابقًا مورفولوجية المنصب المثالي للمدونة. أكدنا في تلك المقالة على ضرورة الاهتمام بمحتوى المنشور وتحسين محركات البحث والبنية ونشره لاحقًا. نحن نعلم أنه سواء كنت متخصصًا في عالم الشبكات الاجتماعية أو برامج الإدارة، يمكن للمدونة أن تساعدك على تعزيز علامتك التجارية كمحترف في هذا القطاع.

إقرأ أيضا:4 دروس مستفادة من أزمة فولكس فاجن

الآن بعد أن عرفت هذه الخطوات الجديدة لجذب قراء جدد إلى مدونتك، عليك أن تضعها موضع التنفيذ. إذا كنت تعتقد أنه لتحقيق وصول أكبر للمتابعين، يتعين عليك تنفيذ استراتيجيات الشراء باستخدام مؤشرات الأداء الرئيسية ولا تعرف كيف، نقترح عليك الدراسات العليا في التسويق الداخلي والمحتوى ذي العلامة التجارية من IEBS ماذا تنتظر للبدء؟

 

 فلا تتردد في ترك مربع التعليق أدناه . يرجى أيضًا الاشتراك في النشرة البريدية في جوجل نيوز للحصول على اخر المقالات تعليمية!

السابق
مقدمة للكلمات الرئيسية في تحديد المواقع على شبكة الإنترنت
التالي
تويتر يطلق محرك بحث GIF الخاص به

اترك تعليقاً