Business

4 دروس مستفادة من أزمة فولكس فاجن

 

قبل شهر، رددنا فضيحة المحركات المحسنة من قبل شركة فولكس فاجن، وفي IEBS قررنا ذلك بدء المناقشة عن. من خلال الهاشتاج #debateIEBS لقد طلبنا منك أن تخبرنا بآرائك حول كيفية تعامل فولكس فاجن مع أزمة السمعة.

استنتاجات من النقاش حول أزمة فولكس فاجن

وأهم الاستنتاجات التي توصلنا إليها من التعليقات التي تلقيناها على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة هي:

  1. نحن نهتم بالناس أكثر من العلامات التجارية
  2. أن نخطئ فهذا أمر إنساني ويجب أن نمنح أنفسنا الفرصة لتصحيح الخطأ.
  3. يجب أن ينتهي الإثراء بأي نموذج سعري
  4. يجب على المديرين المسؤولين تحمل مسؤولياتهم

1.-في أعماقنا نحن نهتم بالناس أكثر من العلامات التجارية و تركت لنا كريستينا هذا التعليق على مدونتنا “وراء كل هذه الفكرة العظيمة، الوحيدون الذين يتضررون هم العمال، لأنه بسبب هذه الاستقالة ليس فقط للعلامة التجارية ولكن للمجموعة بأكملها، سيؤدي ذلك إلى تسريح العمال وخفض الرواتب.

إقرأ أيضا:كيفية استخدام تويتر للترويج: دليل للشركات

كما شارك مونتسي أرتيجاس على تويتر بهذا المعنى:

2.-الخطأ هو أمر إنساني، وإن كانت هناك أخطاء وأخطاء جسيمة، والمهم هو القدرة على تجاوز الأخطاء من جانب المنظمات وأفرادها.

ليس هناك شك في أن الثمن الذي سيتم دفعه مقابل الخطأ الذي يتم ارتكابه سيعتمد على جناحيها عنها ومدى قدرة الشركة على القيام بها.

أخبرنا ألفريدو على مدونتنا: “لا ينبغي أن تكون الأخطاء سلاسل تسحب. يجب أن يكون الدافع لتصحيح العمل! يتم فرض فلسفة جديدة. احرص على البيع!

كتب Vicent Sempere أيضًا هذه التغريدة:

3.-يجب أن يكون لدى الشركات منظور مستدام بشكل متزايد وأن تتخلى عن ثقافة الثراء السريع بأي ثمن. علق إيباي على مدونتنا: “سياسة “كل شيء مباح، بغض النظر عمن يسقط”. الجشع المحض دون الاهتمام على الإطلاق بالتداعيات الاقتصادية على العمال أو البيئة. إنهم يوجهوننا، ويخدعوننا، ويشتتونا لإخفاء الحقيقة الحقيقية عنا. وبعيدًا عن أن يبدو الأمر وكأنه “مؤامرة” (وهو مصطلح تمت صياغته لتشويه سمعة أولئك الذين شككوا في حقيقته منا)، فما الذي يتبقى علينا أن نمر به. تحدث جوردي من تويتر إلينا عن الحاجة إلى إضفاء الطابع الإنساني على العلامات التجارية

إقرأ أيضا:لودر شحن فلاشات أجهزة رسيفر فانيلا sunplus-vanilla

4.-أن يتحمل المديرون المسؤولون لشركة فولكس فاجن مسؤولياتهم.

وبهذا المعنى، أرسل لنا خوسيه لوزانو هذه الرسالة الواضحة:

توقعات مستقبل فولكس واجن

قد يتنبأ الكثيرون بسقوط أحد عمالقة رياضة السيارات، لكن من الواضح أنه بعد مرور شهر، ظل هذا الجدل في قضايا التحقيق لا تزال مفتوحة وفي انتظار مستقبل العمال.

في الوقت الحالي، ما أصبح واضحًا هو أنه يتعين علينا أن نتعلم كيفية إدارة أزمة سمعة الشركة. هل يمكننا منع مثل هذه الحوادث؟ ليس دائمًا، ولكن يمكننا معرفة كيفية التصرف بشكل مناسب مع موظفينا وعملائنا. هل يمكنك أن تتخيل أنك كنت مدير مجتمع فولكس فاجن، ماذا كنت ستفعل؟ إذا كنت قد أكملت برنامج الماجستير في إدارة المجتمع، فمن المؤكد أنك ستنصح العلامة التجارية بشكل مختلف عما تصرفت به.

إقرأ أيضا:اقوى لودر شحن فلاشات SUNPLUS 1506TV

إذا أعجبك هذا المقال فلا تنسى مشاركته مع أصدقائك، شكرًا لك!

 

 فلا تتردد في ترك مربع التعليق أدناه . يرجى أيضًا الاشتراك في النشرة البريدية في جوجل نيوز للحصول على اخر المقالات تعليمية!

السابق
الاستفادة من أفكار موظفيك
التالي
مقدمة للكلمات الرئيسية في تحديد المواقع على شبكة الإنترنت

اترك تعليقاً