Business

أهمية الحالة الاقتصادية للشركات الصغيرة والمتوسطة

 

 

في هذه اللحظات التي يتجلى فيها الطريق الحقيقي للخروج من الأزمة الاقتصادية، لا نتوقف عن الاستماع إلى الفاعلين الاقتصاديين (الحكومة وأصحاب العمل والنقابات) وكم لا نهاية له من البيانات والإحصائيات التي يمكن لأي قارئ ليس لديه خبرة كبيرة أن يخلقها. . في هذه المقالة أريد أن أسلط الضوء على الأهمية والدور الذي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة وكيف يتدخل الاقتصاد الكلي والجزئي في تطور النشاط الاقتصادي الإسباني.

المنشورات ذات الصلة:

أهمية الحالة الاقتصادية للشركات الصغيرة والمتوسطة

إن بيانات الاقتصاد الكلي مثيرة حقا: الناتج المحلي الإجمالي ينمو فوق المتوسط ​​الأوروبي، وإسبانيا تخلق فرص عمل بمعدل أسرع من جيرانها، والميزان التجاري إيجابي. ومع ذلك، فإن الوجه الآخر للعملة هو الاقتصاد الجزئي الذي، بعد أن تحسن ظاهريًا، ما زلنا نسمع أن الرخاء الاقتصادي لا يشعر به المواطن العادي. ومن وجهة نظري فإن هذا التعبير غير صحيح وغير عادل مع تزايد الطلب وزيادة استهلاك الأسرة وزيادة ثقة المستهلك. وبطبيعة الحال، هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، ولا يزال هناك قدر كبير من عدم الاستقرار، وهناك بالتأكيد بعض الشركات التي قاومت الأزمة، مما أدى إلى إضعاف هياكلها الإنتاجية والمالية.

إقرأ أيضا:آرائي حول eToro بعد استخدامه لمدة 6 سنوات

إن ظهور أزمة اقتصادية يؤدي حتماً إلى انهيار داخلي لكل من نسيج الأعمال والاستهلاك الخاص.. ورغم أن الأرقام الكلية والجزئية على المستوى العالمي تظهر بيانات إيجابية، إلا أن الخلل في أمعاء البلاد مرتفع.

وبهذا، فإن المفتاح بالنسبة لنا للاستمرار تدريجيًا على طريق النمو وكذلك مع نسيج أعمال أكثر تجانسًا وبدون الكثير من الاختلالات يكمن مرة أخرى في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة و واثق من نفسه كمحركات ومحركات حقيقية للاقتصاد. وأي شيء آخر غير تركيز الجهود على خلق أدوات الدعم والدعم المالي لهذه المجموعات سيكون بلا جدوى إذا أردنا حقاً طريقاً حقيقياً للخروج من الأزمة.

يتكون نسيج الأعمال الإسباني، حوالي 80%، من الشركات الصغيرة والمتوسطة (الشركات الصغيرة والمتوسطة) ، ويتميز العديد منها بأصلها وطابعها العائلي، مع وجود مشاكل تمويلية قصيرة ومتوسطة الأجل. كقاعدة عامة، يحدث الأمر بشكل مختلف في الشركات الكبيرة حيث يكون التمويل طويل الأجل هو العمود الفقري الرئيسي. يضاف إلى ذلك بعض التردد في تغيير الإجراءات الروتينية وأنظمة الإنتاج التي كانت ناجحة في السابق ولكنها في السياق الحالي غير فعالة. ويصاحب هذا التردد في الانغماس في التكنولوجيات الجديدة الافتقار إلى الموارد البشرية المدربة لتحقيق تلك القفزة النوعية نحو البحث عن منافذ سوقية جديدة، الأمر الذي ينطوي حتما على اكتساب القدرة التنافسية واستكشاف الساحة الدولية.

إقرأ أيضا:تعلن Google عن تغييرات AdSense في بنية الدفع وحدود تسليم الإعلانات خلال عام 2024

[Tweet «Los datos macroeconómicos son realmente ilusionantes: el PIB crece por encima de la media europea,»]

علاوة على ذلك، فإن غياب المساعدات المخصصة للابتكار والتنمية، إلى جانب العقبات البيروقراطية والأعباء المالية الثقيلة المتزايدة التي يتحملها القطاع العام. الشركات الصغيرة والمتوسطة والعاملين لحسابهم الخاص، ارسم بانوراما ليست الأكثر ملاءمة للتغيير في النموذج الإنتاجي الذي يتطلبه المجتمع الإسباني، والذي يجب أن يترك وراءه اقتصاد الطوب الذي أصبحت فقاعته العقارية مسؤولة إلى حد كبير عن الأزمة الاقتصادية العميقة والفريدة من نوعها التي مررنا بها. في بلادنا.

بهذا المعنى، ومن الجدير بالذكر أنه تقع على عاتق الإدارة مسؤولية دعم رواد الأعمال ورجال الأعمال حتى يتمكنوا من البقاء والتطور في بيئة مواتية. الترويج لإنشاء شركات وأعمال جديدة توفر منفذًا لمحترفي المستقبل، وتملأ الفراغ الموجود في بعض المجالات، وتستجيب للطلب الحالي، وباختصاروتجنب هروب المواهب وخسارة رأس المال البشري، بلا شك أهم مورد يمتلكه اقتصاد أي بلد.

ماجستير في الإدارة المالية والرقابة 2.0

قم بتدريب نفسك من خلال منهجية مبتكرة عبر الإنترنت تعتبر IEBS رائدة فيها

أريد معرفة!

من اقتصاديات الاقتصاد الكلي إلى اقتصاديات الأعمال الصغيرة: 4 مجالات يجب أخذها بعين الاعتبار:

ومع ذلك، إلى جانب الدور الذي تلعبه الحكومات والإدارات، يجب على الشركات أن تتعلم كيفية لعب أوراقها في سياق اقتصاد السوق العالمي حيث توجد عوامل اقتصادية أخرى يمكن أن تؤثر على عملية صنع القرار. إنه استخدام بعض مبادئ وقواعد الاقتصاد الكلي، لتطبيقها في مجال أكثر تقييدًا وتحديدًا، على الاقتصاد الجزئي الذي يؤثر على واقع الشركة. سنقوم بتلخيص بعض هذه المبادئ وتطبيقها في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة، مع التحفظات التي يجب إبداءها حسب نوع الشركة والقطاع والوضع المحدد الذي قد يؤثر على اقتصاد بلد ما.

إقرأ أيضا:تويتر يطلق محرك بحث GIF الخاص به

عندما تكون هناك علامات على الانكماش الاقتصادي أو الركود، فمن المستحسن خفض مستويات الإنتاج وتقليل المخزونات؛ خلاف ذلك، وإذا كنا نتحدث عن السلع القابلة للتلف، فإننا سنتعرض لخطر فقدانها لأنه لا يمكن بيعها أو استهلاكها خلال فترة زمنية معينة. ويجب أن يكون ذلك مصحوبًا بانخفاض في شراء المواد الخام.

  • الاستثمارات وتصفية الاستثمارات

عندما يكون من المتوقع حدوث انخفاضات في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي أو نمو ضعيف إلى أقل من 2٪، يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة أن تراقب عن كثب الاستثمارات المحتملة، لأن المبيعات لن تزيد بالمعدل المطلوب لاسترداد الاستثمارات التي تمت ضمن الأطر الزمنية المتوقعة. ومن ناحية أخرى، عند إجراء عمليات الاستحواذ وتصفية الاستثمارات، يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة أن تكون حذرة للغاية عند تحليل منظورات الاقتصاد الكلي.

  • التسويق والأسعار

يعد تحفيز التسويق لتقليل المخزونات عند توقع انخفاض النشاط بمثابة استراتيجية أخرى يجب أخذها في الاعتبار. نحن نتحدث عن تغيير كل من خطوط الإنتاج والرسائل الإعلانية وفقًا للحركات الدورية، بحيث إذا كان نمو الدولة ضئيلًا، فإننا نخطط لإطلاق منتجات متوسطة أو منخفضة المدى للحفاظ على المبيعات. من ناحية أخرى، إذا كانت التوقعات تشير إلى عكس ذلك، فقد يكون من الأفضل الترويج للمنتجات متوسطة إلى عالية المدى، لأن الظروف السياقية ستجعل من الممكن تحويل المبيعات.

إذا تحدثنا عن أسعار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، فعندما يزدهر الاقتصاد ويكون النمو ديناميكيًا ومستدامًا، يمكن زيادة الأسعار لمحاولة زيادة دخل الشركة، على الرغم من وجود حد وهامش دائمًا يسمح لنا بتجنب خسارة حصتنا في السوق لقد ربحت إذا انقلبت الطاولة.

وفيما يتعلق بإدارة الموارد البشرية، يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة تحسين الوظائف لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة. نحن لا نتحدث بالضرورة عن تسريح العمال، بل نتحدث عن إعادة هيكلة الوظائف الضرورية وتكييفها مع الموارد المتاحة لدينا، أو في حالة الفشل في ذلك، توظيف الملفات الشخصية التي نحتاجها لمواجهة الوضع الجديد، ولو بشكل مؤقت.

من الواضح أن الاقتصاد حاضر بشكل كبير في حياتنا اليومية، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، لذلك، إذا كنت تريد التخصص في أحد القطاعات التي تشهد الطلب الأكبر حاليًا، مثل التمويل، بفضل رقمنته، فإننا نوصي ال ماجستير في الإدارة المالية والرقابة ذلك، بمساعدة محترفين ممتازين وبمنهجية مبتكرة وعبر الإنترنت بنسبة 100%، يمكن أن يساعدك كثيرًا على المستوى المهني.

ماجستير في الإدارة المالية والرقابة 2.0

قم بتدريب نفسك من خلال منهجية مبتكرة عبر الإنترنت

 

 

 فلا تتردد في ترك مربع التعليق أدناه . يرجى أيضًا الاشتراك في النشرة البريدية في جوجل نيوز للحصول على اخر المقالات تعليمية!

السابق
أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني في الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية
التالي
أهمية الملكية الفكرية وتراخيص المشاع الإبداعي في الويب 2.0

اترك تعليقاً