Business

عقوبة جوجل: 7 أدوات لاكتشافها

 

أصبحت عقوبة Google واحدة من أكبر المشاكل التي يواجهها الجميع مشرفي المواقع. وهذا إن عدم الالتزام بإرشادات الجودة الخاصة بـ Google قد يعني فقدان مجاناكة المرور أو عدم وضعك بشكل جيد في ممجاناك البحث الأكثر استخدامًا في العالم.. هناك حل لمثل هذه العقوبات، ولكن المشكلة هي أنه ليس من السهل دائمًا اكتشاف ما إذا كانت جوجل قد فرضت عقوبات على صفحة ويب. لهذا السبب، سنقدم في هذه المقالة 7 أدوات ونصائح للعثور على هذه المشكلة وإصلاحها..

لاس عقوبات جوجل ويمكن تقسيمها إلى قسمين: اليدوية والخوارزمية. خطوط إرشاد هل هذه العقوبات يفرضها فريق الجودة في Google؟ونتيجة لذلك تتم إزالة فهرس ممجاناك البحث. عادة ما تكون هذه العقوبات مسبوقة بشكوى من مستخدم آخر يصبح على علم بالممارسات السيئة المستخدمة في موقع ويب معين.

الخوارزميات: فيما يتعلق بالخوارزميات أو الصيغ التي تستخدمها جوجل من خلال برامجها الباندا, البطريق هو الطائر الطنان. وهذا يعني أنه إذا لم يلتزم موقع الويب الخاص بك بأي من المعلمات التي يتبعها، فسيتم معاقبتك دون الحاجة إلى تدخل بشري ودون أي إشعار لك في أي وقت.

إقرأ أيضا:كيف تقوم الشركات بتسليم منتجاتها؟

كيف أعرف إذا تم معاقبتي من قبل Google؟

أحد الأسباب التي تجعل من الصعب معرفة تقييم Google لموقع الويب الخاص بك وما إذا كانت قد أصدرت عقوبة هو أنه ليس من غير المألوف ألا تقوم Google بإخطار مالكي مواقع الويب بالعقوبة أو ترك دليل مباشر. من هؤلاء. في المركبات مشرفي المواقع. ثم، لإصلاح هذا الوضع، عليك معرفة النصائح التالية:. كنصيحة، قبل أن تقوم بفحص موقعنا باستخدام الأدوات أدناه، فمن الأفضل التأكد من أن اختفاءنا من Google لا يرتبط بخطأ بشري (مثل أننا قمنا بحظره). جوجل بوتنحن لا نسمح لممجاناك البحث بفهرسة الروبوت “العنكبوت” وصفحتنا). إذا قمت بالفعل بالتحقق ولم يكن هناك أي خطأ بشري، فإليك هذه النصائح:

1. من أكثر الحيل استخداماً قم بتشغيل الموقع: mydomain.com في جوجل ومعرفة النتائج التي يعود بها ممجاناك البحث. إذا كانت صفحتك تعمل لفترة من الوقت ولم تظهر أي نتائج، فهذه علامة واضحة على أنه قد تم معاقبتك.

 

2. بفضل الأداة أدوات مشرفي المواقعلن تتلقى معلومات مفيدة حول نطاقنا فحسب، بل ستخبرنا Google أيضًا في بعض الحالات إذا تم معاقبتنا يدويًا ولماذا.

 

3. تحليلات كوكل إنها أداة أساسية أخرى لإدارة موقع الويب الخاص بك. باستخدام Analytics، يمكننا معرفة ما إذا كانت مجاناكة المرور على موقعنا تنخفض فجأة وبشكل حاد من يوم إلى آخر والتحقق من أداء كلماتنا الرئيسية. للقيام بذلك يجب علينا تحديد الخيار [Fuentes de tráfico] – [Fuentes] – [Búsqueda] – [Orgánica]. لو مفتاح الكلام الشركة التي جلبت لنا أكبر عدد من الزيارات في الأشهر الماضية توقفت عن القيام بذلك دون سبب واضح، ومن الواضح جدًا أنه من المرجح جدًا أن تعاقبنا Google.

إقرأ أيضا:تويتر يطلق محرك بحث GIF الخاص به

4. أداة أخرى مفيدة هي أداة بانجوينويرجع هذا الانخفاض في مجاناكة المرور إلى أحد التحديثات لخوارزميات Google (الشهيرة الباندا, البطريق أنت الطائر الطنان). للقيام بذلك، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك في Google Analytics عبر أدوات Penguin؛ سيعرض لك الرسم البياني تواريخ آخر تحديثات Google بالإضافة إلى البيانات من حساب Analytics الذي اخترته.

5. نصيحة أخرى مفيدة هي أ البرمجيات المجاناة مثل مراقب مجاني لجوجليسمح لك بتتبع الكلمات الرئيسية ومعرفة موقع موقع الويب الخاص بك في تصنيفات Google. مفتاح الكلام شائع.

6. ستة يتم تقديمه أيضًا كخيار فعال لمعرفة رأي Google حول موقع الويب الخاص بك. الجانب السلبي هو أنه مدفوع الأجر، ولكن هذا البرنامج، من بين وظائف أخرى، يساعدك على معرفة الجوانب الأكثر سلبية لموقعك على الويب من حيث تحسين ممجاناكات البحث (SEO) ويحلل دقة الروابط المرتبطة بصفحتك.

7. وأخيرا، هناك طريقة أبسط قليلا ولكنها ليست أقل فعالية قم بإجراء بحث Google باستخدام جزء من محتوى موقع الويب الخاص بك. كن مطمئنًا إذا ظهر المحتوى الخاص بك كنتيجة بحث فقط. إذا لم تظهر أي نتائج بعد الآن، فمن المرجح أن جوجل قد عاقبتك. هناك خيار آخر وهو أن يكون موقعك الإلكتروني الأعلى تصنيفًا متبوعًا بصفحات أخرى. يعد مثل هذا الموقف علامة أكيدة على أنه تم نسخ محتوى موقعك. بالطبع، هذا أمر مثير للقلق أيضًا لأنه يعني أنه من المحتمل أن يتم معاقبتك بواسطة Google بسبب المحتوى المكرر في المستقبل.

إقرأ أيضا:كيف تقوم الشركات بتسليم منتجاتها؟

هذه هي الخطوة الأولى لمعرفة ما إذا كان موقعنا الإلكتروني معاقبًا أم لا ومعرفة السبب (أو على الأقل الحدس). في معظم الحالات، يدرك مشرفو المواقع أنهم يتخذون إجراءات تؤدي إلى فرض عقوبات، ولكن في كثير من الحالات الأخرى لا نعرف ما هو خطأنا. لذلك، من المهم معرفة قواعد اللعبة وتحديد كيفية التصرف بناءً على هذه المعرفة. إذا كنت تعتقد أن هذه المقالة مفيدة، يشارك حتى يتمكن الآخرون من معرفة هذه النصائح والأدوات 🙂

 

فلا تتردد في ترك مربع التعليق أدناه . يرجى أيضًا الاشتراك في النشرة البريدية في جوجل نيوز للحصول على اخر المقالات تعليمية!

السابق
10 نصائح لمنشورات الفيسبوك
التالي
ماذا يريد App Store وGoogle Play من تطبيقك؟

اترك تعليقاً