Tech

مسح كافة الملفات غير المرغوب فيها على iOS

 

إذا تحدثنا عن اندرويد سهل الإيجاد العشرات من التطبيقات التي تقوم بتنظيف مساحة التخزينوكذلك الطرق المختلفة لعمل روت للهاتف والتلاعب بالملفات. ايفون إنه يعمل في الاتجاه الآخر، ولكن يمكننا استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الهاتف جيدًا.

دعونا يعلمك كيفية تمجاناير المساحة على اي فون الخاص بك، ليس فقط حتى تتمكن من التخلص من كل ما لا تحتاجه، ولكن أيضًا حتى تتمكن من العيش بشكل مريح مع سعات الذاكرة غير القصوى من خلال تحسين استخدام الجهاز. هذه الطريقة صالحة لجميع أجهزة آيفون. ايفون 14 والإصدارات السابقة.

احذف التطبيقات ودعهم يحذفونها لك

يعد تثبيت عشرات التطبيقات ونسيانها نقطة أساسية، ولكنه أمر نحتاج إلى التعليق عليه. إذا كنت تريد توفير المساحة، فاحذف جميع التطبيقات التي لا تستخدمها. إذا كنت لا تستطيع أن تتذكر متى استخدمت أحد التطبيقات، فاطلع على هذا القسم تخزين الايفون سوف تجد التاريخ الذي استخدمت فيه كل تطبيق من تطبيقاتك.

إقرأ أيضا:3 ألمان يواجهون واتساب مع ثريما

يعد خيار حذف التطبيقات غير المستخدمة مفيدًا للغاية للحفاظ على نظافة آيفون تلقائيًا

من المحتمل أن تتفاجأ بعدد التطبيقات التي لم تفتحها من قبل والتي تشغل مساحة غير ضرورية. يمكنك تمكين الخيار الموجود في نفس القسم لجعل آيفون يقوم بذلك تلقائيًا. إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمةأداة تعمل تلقائيًا على إزالة التطبيقات التي لم تستخدمها لفترة طويلة. هذا الخيار حفظ المستندات والبيانات في هذه التطبيقاتبهذه الطريقة، لن تفقد هذه المحتويات إذا كنت في حاجة إليها مرة أخرى.

كن حذرا واتس اب

تعد تطبيقات المراسلة أحد الأسباب الرئيسية لنفاد الذاكرة الداخلية. الأصوات والصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF وما إلى ذلك. يمكننا التحقق من حالة واتساب مقدار المساحة التي تشغلها ملفات كل محادثةلإزالة البيانات التي ليست ذات صلة بالنسبة لنا.

مع اخر تحديث للواتس اب يمكنك إدارة التخزين بالتفصيل كل من المحادثات والعالمية. بالأعلى سيكون لديك كل المساحة التي تشغلها ملفات المحادثة بالميجابايت أو الجيجابايت، حتى تتمكن من معرفة ما الذي يشغل المساحة الأكبر.

حان الوقت للانتقال إلى السحابة وحذف الملفات المحلية

يعد استخدام السحابة أو الالتزام بالتخزين المحلي قرارًا شخصيًا بلا شك. ولكن نظرًا لأن لدينا بدائل مجانية مع الحد الأدنى من الضغط بالإضافة إلى خطط آي كلاود الرخيصة إلى حد ما، فإن توصيتنا هي تحميل محتوى الوسائط المتعددة الخاص بنا إلى السحابة.

إقرأ أيضا:كيفية تغيير شبكة واي فاي الخاصة بـ Google Chromecast؟

فمن ناحية، يسمح لنا الانتقال إلى السحابة بإتاحة جميع ملفاتنا على أجهزة مختلفة. وبالمثل، فإنه يوفر لنا مساحة في الذاكرة الداخلية.

لأن؟ أولاً، لأنه بمثابة نسخة احتياطية. في حالة فقدان هاتفك أو سرقته أو كسره أو تعذر الوصول إليه بطريقة أخرى، فلن تفقد ذكرياتك الثمينة. من ناحية أخرى، في حالة صور Google، على سبيل المثال، إذا قمت بتغيير هاتفك المحمول، سواء كان آيفون أو أندرويد، ستظل جميع صورك موجودةفقط عن طريق تنزيل التطبيق.

لقد قلنا هذا بالفعل من هذا المنزل صور جوجل إنه أحد البدائل الرئيسية لدينا، لكن المراهنة على خطط آي كلاود ليست فكرة سيئة أيضًا. سيتم إنشاء نسخة من صورك تلقائيًا حتى تتمكن من الاستمتاع بها على جميع أجهزة ابل الخاصة بك. الرهان على السحابة يسمح لك بتقليل مساحة التخزين التي يستهلكها المعرضوفي كثير من الحالات، قد تنفد المساحة لدينا إذا كان لدينا الكثير من الصور ومقاطع الفيديو.

بورا صور حية

تعد Live Photos إحدى ميزات آيفون الرائعة حيث يلتقط الهاتف صورًا متعددة بدلاً من صورة واحدة لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة. كما هو متوقع، وهذا يستغرق مساحة أكبر من صورة واحدة.لذا، إذا لم نستخدم هذه الوظيفة كثيرًا، فيمكننا تعطيلها عندما نذهب لالتقاط الصور.

إقرأ أيضا:استخدم آيفون ككاميرا ويب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك

توجد أيقونة Live Photos في الزاوية العلوية اليمنى من واجهة الكاميرا. نحتاج فقط إلى النقر على الأيقونة المعنية لذلك تم تعطيل الصور الحية.

احذف البيانات “الأخرى”.

لقد واجه بعض مالكي آيفون هذا الأمر قسم “أثار الآخرين”.، عمليا ملء الذاكرة الداخلية. ستجد في قسم “أخرى” هذا سجل الملفات وملفات تعريف الارتباط والملفات المؤقتة وبيانات النظام وأصوات Siri والمزيد.

إذا أردنا حذف المساحة التي يشغلها “الآخرون”، فليس لدينا أي خيار حذف بيانات التطبيق بشكل فردي نظرًا لأنه قسم يقوم نظام iOS بتخزين البيانات فيه تلقائيًا مع الكثير من البيانات المخزنة، فلا يمكننا حذفه بمفردنا.

السيناريو الأسوأ: استعادة آيفون

إذا لم تكن هناك طريقة لحذف منطقة “الآخرين”، على الرغم من كل ما قيل، أو إذا أصبح الوضع غير مستدام، فيمكنك دائمًا استعادة جهاز آيفون الخاص بك. من قسم الإعدادات عامسوف نرى خيار إعادة الضبط. لتنظيف الايفون بالكامل يجب علينا الاختيار حذف المحتويات والإعدادات. نوصي أيضًا بعدم إجراء أي عمليات استعادة والبدء في تكوين آيفون من البداية، حيث أن النسخ الاحتياطية المستعادة يمكن أن تسبب مشكلات في كثير من الأحيان.

 

 فلا تتردد في ترك مربع التعليق أدناه . يرجى أيضًا الاشتراك في النشرة البريدية في جوجل نيوز للحصول على اخر المقالات تعليمية!

السابق
كيفية تفعيل الوضع المظلم في الواتس اب بسهوله
التالي
تعلن Google عن تغييرات AdSense في بنية الدفع وحدود تسليم الإعلانات خلال عام 2024

اترك تعليقاً