Tech

3 ألمان يواجهون واتساب مع ثريما

 

تركز شركة Threema على تحسين الأمان، حيث تقدم قناة مشفرة للاتصال، وهي تحتل المرتبة الأولى في التطبيقات المدفوعة في ألمانيا، ولم يؤد شراء فيسبوك لتطبيق Whatsapp إلا إلى زيادة عدم ثقة العديد من المستخدمين.

لا شك أن هناك الكثير ممن يريدون سرقة قطعة من الكعكة من القائد بلا منازع والقدير على مستوى تطبيقات الاتصال، واتس اب. هناك العديد من النقاط التي يمكن مقارنتها بالتطبيق على الأكثر، ولكن هناك نقطة واضحة جدًا يمكنهم من خلالها محاولة تجاوزه وهي جانب حماية، وهي مشكلة معلقة بالنسبة لفريق التطوير ويبدو أن ليس لديهم نية كبيرة للتعامل معها بجدية.

في الوقت نفسه ألمانيا، وبمساعدة شركة مكونة من فقط 3 موظفين (تقرأ بشكل صحيح) ينشأ اقتراح تطبيق يسمى ثريما. في غضون 24 ساعة فقط، تمكنت هذه الشركة الناشئة من مضاعفة قاعدة بياناتها ولديها المركز الأول في تطبيقات الدفع في ألمانيا. قيمتها المضافة؟ الهوس بالأمن.

أفضل البدائل للواتس اب

إقرأ أيضا:كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام جهاز الكمبيوتر؟ – قارئ QR

Threema هو تطبيق يركز على الأمن، والذي يقدم قناة مشفرة بين طرفي الاتصال، مما يضمن أن المستلمين فقط هم من يمكنهم قراءة محتوى الرسائل:

على عكس تطبيقات المراسلة الشهيرة الأخرى (بما في ذلك تلك التي تتباهى باستخدام التشفير)، حتى نحن كخادم التطبيق ليس لدينا أي وسيلة لقراءة رسائلك.

وبعد شراء فيسبوك له، كان من الممكن أن يتحول العديد من المستخدمين الألمان إلى هذا البديل الجديد، على الرغم من حقيقة ذلك أكد فيسبوك أن واتساب سيظل مستقلاً وأنه لن يتغير شيء، ولن يتأثر بنموذجه الإعلاني.

التطبيق لديه 200.000 مستخدم جديد، الذي اشترى التطبيق بسعر 1.99 دولار.

واجهة تطبيق ثريما

صرح مفوض حماية البيانات في ولاية شليسفيغ هولشتاين بألمانيا بما يلي:

الفيسبوك يرى كل شيء. ويرى واتساب أيضًا كل شيء.

هل تستخدم الواتساب؟ هل فكرت في التحول إلى بعض البدائل العديدة؟

 

 فلا تتردد في ترك مربع التعليق أدناه . يرجى أيضًا الاشتراك في النشرة البريدية في جوجل نيوز للحصول على اخر المقالات تعليمية!

السابق
ستسمح الثغرة الأمنية في نظام iOS لمستخدمي Keyloggers
التالي
لاين يكسب 2 مليون مستخدم مع سقوط واتساب

اترك تعليقاً